نصائح عبد الستار لصلاح مع مورينيو: لا تجادل .. لا تتحدث .. لا تتراخى


وجه نجم منتخب مصر ومدرب منتخب مص الحالى عبد الستار صبرى ثلاث نصائح إلى محمد صلاح بعد انتقاله إلى نادى تشيلسي الانجليزى بصفته لعب من قبل تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ودرب مورينيو اللاعب عبد الستار صبري في بنفيكا البرتغالي عام 2000 ولكن مشوار عبد الستار صبرى لم يستمر طويلا حيث رحل الثنائي عن الفريق بنهاية الموسم.
وعند سؤال صبرى  حول نصائحه لصلاح للتعامل مع المدير الفني البرتغالي وأجاب في ثلاثة نصائح رئيسية جاءت كالتالي:
1- لا تجادل
يقول صبري "مورينيو لا يحب الجدال، هو يرى لاعبه في صورة معينة وطريقة محددة يريده أن يؤديها دون نقاش".
وتابع عبد الستار "في بازل قد يكون لديك بعض الحرية في الملعب، ولكن مع مورينيو هو يريد أن ينفذ اللاعب ما يقوله بالحرف سواء في الدفاع أو الهجوم".
ويؤكد صبري أن بعض اللاعبين قد لا تعجبهم هذه التعليمات الصارمة وهو ما حدث مع عبد الستار ولكنه يعترف أنه تعلم فيما بعد أن البرتغالي رؤيته أبعد.
وفسر "مورينيو أشرك بيبي في مركز لاعب الوسط مع ريال مدريد وغير طريقة لعب إيتو في إنتر، هو يعلم أشياء وقدرات لا يعلمها حتى اللاعب عن نفسه".
2- لا تتحدث للإعلام
وأضاف صبري "مورينيو لا يحب ابدا ان يتحدث لاعبيه على وسائل الإعلام خاصة إذا كانوا غاضبين".
وتابع "عندما تذمرت واشتكيت لة من عدم راحتي في طريقة اللعب الجديدة، لم يشركني مجددا، وهو ما تكرر فيما بعد مع العديد من اللاعبين في كل الفرق التي دربها".
ودخل مورينيو بالفعل في صدامات مع العديد من اللاعبين بسبب شكواهم لوسائل الإعلام وكان مصيرهم الابتعاد عن المشاركة أو الرحيل عن النادي مثل ما حدث مع إيكر كاسياس في ريال مدريد العام الماضي.
وأكد صبري "مورينيو يكبر لاعبيه في وسائل الإعلام، ويعاملهم بحب واحترام طالما ظلوا ملتزمين".
3- لا تتراخى
وأكمل صبري "مورينيو لا يتابع فقط الأداء في المباريات، هو يحب اللاعب الذي يتدرب بشكل جدي ومجتهد دون تراخي".
وأضاف "مورينيو يسجل كل شئ بالورقة والقلم، إذا كنت ملتزما ومجتهدا في تدريباتك ستجد مكانك داخل الفريق في التوقيت المناسب".
وأكمل لاعب بنفيكا السابق "مورينيو يحب اللاعبين الذين ضمهم بنفسه، يخوض دائما التحدي على إثبات جدارة اختياره، وهذا عكس ما حدث معي".
ولعب عبد الستار صبري لبنفيكا تحت قيادة المدرب الحاصل على افضل مدرب عام (2013) يوب هاينكس عام 1999 قبل وصول مورينيو لقيادة الفريق وهو ما أدى لحدوث مشاكل بينهما أنهت مشوار صبري مع العملاق البرتغالي.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسائل أحدث رسائل أقدم الصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة ل please call me ©2014 نقل بدون تصريح ممنوع.